الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

بغرض الحفاظ على استقرار أسعارها: وزارة التجارة تقرر التكفل بأعباء نقل المواد الغذائية نحو الجنوب


أعلن وزير التجارة سعيد جلاب عن التكفل بأعباء نقل الخضر والفواكه واللحوم إلى ولايات الجنوب بغرض المساهمة في خفض أسعارها في هذه المنطقة، عن طريق صندوق تعويض تكاليف النقل إلى هذه المناطق.
وأعلن الوزير في اجتماع تقييمي للتدابير المتخذة لتنظيم الأسواق في شهر رمضان، ترأسه يوم الخميس، عن إضافة الخضر والفواكه واللحوم بنوعيها البيضاء والحمراء، إلى قائمة المواد التي تستفيد من صندوق تعويض تكاليف النقل لولايات الجنوب، بعد أن لوحظ وجود اختلال في أسعار بعض المواد الخاضعة للأسعار المرجعية بهذه الولايات، وفق بيان للوزارة، إذ يقتصر حاليا الدعم الذي تقدمه الدولة في إطار هذا الصندوق على المواد الغذائية واسعة الاستهلاك.
كما سيتم التنسيق مع الدواوين المهنية التابعة لوزارة الفلاحة، على غرار الديوان الجزائري المهني للحبوب والبقول الجافة، الديوان الوطني المهني للحوم والخضر والفواكه، والمجمع الصناعي الفلاحي للتحكم في أسعار السلع والخدمات بولايات الجنوب، مع  تكليف الدواوين المهنية بفتح نقاط بيع، أو الاتفاق مع وكلاء معتمدين بهذه المناطق، لبيع السلع مباشرة من المنتج إلى المستهلك النهائي، بغرض القضاء على الوسطاء الذين يساهمون في ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية، حسب نفس المصدر.
وضم الاجتماع التقييمي الذي ترأسه وزير التجارة، الأمانة العامة للتجار والحرفيين الجزائريين والجمعية الوطنية للتجار والحرفيين وكذا الجمعيات الوطنية لحماية المستهلك، وجاء  تقييما للعمل المشترك بين الوزارة ومختلف الشركاء المهنيين خلال رمضان والمتعلق بتنظيم الأسواق الخاصة بالشهر الفضيل واستغلال الأسواق التي لم تدخل حيز الخدمة، وورقة الطريق الخاصة بالتحكم في أسعار المواد واسعة الاستهلاك من خلال الأسعار المرجعية، بالإضافة إلى العمل على إنجاح مداومة التجار خلال عيد الفطر.
وبالمناسبة ثمن جلاب النتائج المحققة ميدانيا وكذا عمليات التواصل والتنسيق والتحسيس من أجل خدمة عمومية أفضل، والحفاظ على القدرة الشرائية والمحافظة على الاسعار ومحاربة عمليات المضاربة التي يقوم بها البعض في رمضان.  
ق/و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com