الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

تربص المنتخب يوم 27 ماي: بلماضي يستهدف اللقب و يستبعد استدعاء ديلور

كشف الناخب الوطني جمال بلماضي، استهدافه التتويج بكأس إفريقيا للأمم، المزمع إجراؤها بمصر الصائفة المقبلة، رغم اعترافه بتواجد عدة منتخبات قوية في صورة مصر والسنغال وغانا.
وقال بلماضي عند نزوله ضيفا على قناة «بيين سبورتس» الفرنسية سهرة أمس الأول:» لسنا في فترة انتقالية، لا أخفي عليكم أستهدف التتويج بالكان، رغم أننا لسنا المرشحين، مثلما هو الحال بالنسبة لمنتخب السنغال، الذي أراه المنتخب المرشح الأول للظفر بهذه الكان، إلى جانب منتخبات أخرى، في صورة نيجريا والكاميرون وغانا وحتى مصر منظم الدورة، لم يسبق لنا أن توجنا بالكان خارج الجزائر، والكان الأخيرة غادرنا من الدور الأول، وأنا أعمل بجدية يوميا بنسبة مئة بالمئة، من أجل التنقل إلى بلاد الفراعنة للتنافس بقوة ولما لا التتويج بالكان».
وكشف بلماضي أخيرا عن موعد انطلاق التحضيرات للكان المقبلة، والتي ستكون خلال شهر رمضان المعظم، بالضبط يوم 27 ماي، موعد انطلاق التربص التحضيري الأول، والذي سيكون بنسبة كبيرة في أوروبا، أين تحدثت مصادر من داخل بيت الفاف عن إمكانية خوض المعسكر الأول بإسبانيا، قبل التوجه إلى الإمارات العربية المتحدة، لإجراء التربص الثاني والأخير.
كما تحدث بلماضي عن موعد الكشف عن قائمة 23 المعنية بالكان، عندما قال:» قائمة 23 لاعبا توجد في ذهني، ومازلت مترددا بخصوص بعض المناصب فقط، وبعد انطلاق التربص يوم 27 ماي، سأفصل فيها، حتى لا أخطئ في بعض اللاعبين».
وفي سياق منفصل، لمح بلماضي إلى إمكانية عدم استدعاء هداف مونبيلي أندي ديلور، الذي وضع ملف الحصول على جواز السفر الجزائري، عندما قال مدرب الخضر:» ديلور أظهر رغبة كبيرة في تقمص ألوان المنتخب الوطني، بدليل أنه أودع ملف الحصول على جواز سفر جزائري، ويبدو أنه لديه وساطة ومعارف على مستوى قنصلية الجزائر بمونبيليي، ولم يسبق لي أن استخرجت وثائق بهذه السرعة».
وأضاف بلماضي:» من الصعب استدعاء لاعبين، لم يسبق لهم التعايش مع المجموعة الحالية».
إلى ذلك عرج الناخب الوطني للحديث عن وضعية رياض محرز مع فريقه مانشيستير سيتي، عندما قال: «أعرف بأن محرز سيتجاوز الفترة الصعبة وسيكون جاهزا للكان، وباستثناء ميسي، لا يمكنك أن تبني فريقا في العالم على لاعب واحد، لكنه لاعب مهم جدا، ولا يمكن الاستغناء عنه في بعض الأحيان، محرز أظهر كل الإمكانيات التي يمكن له تقديمها، لا تنسوا بأنه سجل 11 هدفا وقدم 11 تمريرة حاسمة، بيب غوارديولا سيعتمد عليه في المستقبل وبالتالي لا توجد مشكلة بالنسبة لي».
كما عاد بلماضي للحديث عن ملف صانع ألعاب ليون حسام عوار، حيث قال:» عوار لن يشارك في الكان المقبلة، وحسب معلوماتي هو مركز حاليا على كأس أوروبا للآمال التي سيشارك فيها مع المنتخب الفرنسي للآمال، كما أؤكد لكم بأنني لم ألتق به».
بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com