الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

إنهاء مهام نائب الوزير الأول وزير الخارجية رمطان لعمامرة رسميا: مرسوم تعيين الحكومة الجديدة يصدر في الجريدة الرسمية


صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، مرسوم تعيين أعضاء حكومة نور الدين بدوي، التي خلفت الحكومة التي كان يترأسها أحمد أويحيى، الذي استقال من منصبه، كما تضمن العدد مرسوم إنهاء مهام نائب الوزير الأول رمطان لعمامرة. حيث تقرر إنهاء مهام رمطان لعمامرة نائب الوزير الأوّل وزير الشؤون الخارجية نهائيا.
تضمن العدد الأخير من الجريدة الرسمية، المرسوم الرئاسي المتضمن تعيين أعضاء الحكومة الجديدة، والتي كلفها الرئيس بوتفليقة بتسيير المرحلة وذلك قبل استقالته من منصبه، وتحدثت كل التحاليل بأن الحكومة الحالية ستكون بمثابة حكومة تصريف أعمال إلى حين اتضاح الوضع بشأن التغييرات المحتملة.
كما تضمن العدد مرسوم إنهاء مهام نائب الوزير الأول وزير الخارجية، رمطان لعمامرة، الذي لم يستمر في منصبه طويلا، وتعرض لانتقادات لاذعة من قبل المعارضة التي اتهمته بمحاولة الاستقواء بالخارج لكسر الحراك الشعبي، بالإضافة إلى مرسوم إنهاء مهام الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية حسن رابحي وتعيينه وزيرا للاتصال ناطقا باسم الحكومة.
كما تضمن العدد إنهاء مهام صلاح الدين دحمون بصفته رئيسا لديوان وزير الداخلية والجماعات المحلية وتعيينه وزيرا للداخلية. وإنهاء مهام محافظ بنك الجزائر محمد لوكال وتعيينه وزيرا للمالية، وإنهاء مهام الأمين العام لوزارة التربية عبد الحكيم بلعابد وتعيينه وزيرا للتربية. ناهيك عن إنهاء مهام الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للكهرباء والغاز محمد عرقاب وتعيينه وزيرا للطاقة.
وكذا إنهاء مهام مدير جامعة باتنة 2 الطيب بوزيد وتعيينه وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي.  إنهاء مهام مدير جامعة غرداية بلخير دادة موسى وتعيينه وزيرا للتكوين والتعليم المهنيين. وكذا إنهاء مهام الأمين العام لوزارة السكن كمال بلجود وتعيينه وزيرا للسكن. والأمين العام لوزارة التجارة شريف عماري وتعيينه وزيرا للفلاحة والتنمية الريفية. ومدير الموارد المائية لولاية قسنطينة علي حمام وتعيينه وزيرا للموارد المائية. ومدير الصحة لولاية الجزائر محمد ميراوي وتعيينه وزيرا للصحة والسكان. كما أنهيت مهام الأمين العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية تيجاني هدام وتعيينه وزيرا للضمان الاجتماعي.
ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com