الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الفريق أحمد ڤايد صالح يستقبل وزيرة الدفاع الإيطالية

 استقبل الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، أمس، بمقر وزارة الدفاع الوطني، السيدة إليزابيتا ترينتا، وزيرة الدفاع الإيطالية، التي تقوم بزيارة إلى الجزائر مرفوقة بالفريق أول ، رئيس أركان الدفاع الإيطالي وكذا وفد عسكري هام.
وبعد مراسم الاستقبال الرسمية، أجرى الطرفان محادثات ثنائية بحضور السادة قادة القوات، ضباط ألوية وعمداء من وزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي، وأعضاء الوفد المرافق لوزيرة الدفاع الإيطالية. وقد تناولت هذه المحادثات حالة التعاون العسكري الثنائي وسبل تعزيزه وتنويعه وكذا آفاق توسيعه ليشمل مجالات أخرى ذات الاهتمام المشترك.
وحسب بيان لوزارة الدفاع، فقد أبدى الطرفان ارتياحهما التام للمستوى المحقق، سواء على الصعيد الثنائي أو المتعدد الأطراف، كما أكدا على إرادة واستعداد الطرفين لتعزيز التعاون والتنسيق بين جيشي البلدين والارتقاء بهما إلى مستوى تطلعات الطرفين. عقب المحادثات تبادل الطرفان هدايا رمزية، لتوقّع وزيرة الدفاع الإيطالية على السجل الذهبي لوزارة الدفاع الوطني.
وكانت وزيرة الدفاع الإيطالية، قد حلت صباح امس، بالمطار الدولي هواري بومدين، أين كان في استقبالها اللواء عبد الحميد غريس الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، لتتوجه بعدها السيدة الوزيرة إلى مقام الشهيد أين وضعت إكليلا من الزهور ووقفت وقفة ترحم على أرواح الشهداء الأبرار.
وقالت وزارة الدفاع الإيطالية إن الوزيرة إليزابيتا ترينتا، على صفحتها على موقع فيسبوك، إن لقاءها مع المسؤولين في الجزائر “لأشكرهم شخصيا على الدور المهم الذي تلعبه الجزائر في تطوير التعاون بين جميع بلدان ضفتي البحر المتوسط”.
وتابعت وزيرة الدفاع “في غضون بضع سأنتقل إلى النيجر”، حيث “سأزور العاصمة نيامي وأنقل تحيات حكومتنا لبعثة للبعثة العسكرية، المهمة الهامة جدا بالنسبة لإيطاليا لأنها، في تلبيتها لنداء الحكومة النيجيرية، تسعى من بين أمور أخرى، إلى الحد من تدفق المهاجرين الى الخارج عن السيطرة، نحو بلادنا وتقليصه”.                                            ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com