الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

كأس الجزائر: رباعي "البوديوم" يستأنف المنافسة و إثارة في باتنة و البرج

تستكمل عشية اليوم، مباريات الدور 32 لمنافسة كأس الجمهورية، بإجراء اللقاءات الأربعة المتبقية، والتي تشكل المرحلة الخامسة من هذا الدور، وتخص مواجهات الأندية، التي حملت راية تمثيل الكرة الجزائرية على الصعيد الإفريقي، سواء في دوري الأبطال أو كأس الكاف، ويتعلق الأمر بكل من شباب قسنطينة، شبيبة الساورة ونصر حسين داي، وهو الثلاثي الذي نجح في اقتطاع تأشيرات التأهل، إضافة إلى اتحاد بلعباس، الذي توقفت مغامرته القارية عند هذه المحطة.
مباريات اليوم، تضع «كبار» الرابطة المحترفة الأولى، في رواق جيد لكسب الرهان، ومواصلة المشوار مع «السيدة المدللة»، بالنظر إلى طبيعة المواجهات، والتي تبدو للوهلة الأولى غير متكافئة، على اعتبار أن المنافسين من أقسام الهواة، كما هو الحال بالنسبة لشباب قسنطينة، حامل لقب البطولة، والذي سيدشن رحلته مع منافسة الكأس باستقبال رائد بوقاعة، الناشط في الجهوي الأول، وهو ما يرجح كفة «السنافر» لاقتطاع تذكرة العبور إلى الدور الموالي ودون عناء، لأن الشباب منتشي بتأهل تاريخي إلى دور المجموعات في المنافسة الإفريقية، وكأس الجمهورية تبقى الفرصة الأنسب للعودة للواجهة، بعد تراجع النتائج في البطولة، ولو أن أبناء بوقاعة سيلعبون «مباراة العمر»، في أول تواجد لهم في هذا الدور، والذي أدركوه بعد تأهلهم على حساب الممثل الأخر، لمدينة «الصخر العتيق» مولودية قسنطينة.
إلى ذلك، فإن شبيبة الساورة التي حققت بدورها تأهلا تاريخيا إلى دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، ستحط الرحال بمدينة الأخضرية، لملاقاة الاتحاد المحلي، في مقابلة ليست متوازنة، بحكم التباين الصارخ في إمكانيات الفريقين، وهي نفس المعطيات، التي تنطبق على لقاء أولمبي آقبو ونصر حسين داي، لأن «النهد» مازالت معنية بالمنافسة القارية، من خلال الدور الثاني المكرر لكاس الكاف، والأولمبي يعد أصغر سفير في هذا الدور، كونه الوحيد من القسم الشرفي الذي سجل تواجده في الدور 32، ومواجهة «النصرية» يعد في حد ذاته انجازا تاريخيا.
أما اتحاد بلعباس، والذي أجبر على توديع المنافسة القارية، فإنه سيبدأ رحلة الدفاع عن تاجه من بوابة مولودية شرشال، لأن «المكرة» ستستفيد من فرصة اللعب داخل الديار، بصرف النظر عن وضعية المنافس، الناشط في الجهوي الأول، والذي سبق له وأن أزاح جمعية الشلف من المنافسة، لكن الأفضلية تبقى لكبار الرابطة المحترفة في مثل هذه المواعيد.
ص / فرطــاس

برنامج المباريات
 اليوم الخميس
الأخضرية (منصور / 14 سا): اتحاد الأخضرية ـ شبيبة الساورة ( بن براهم – ياحي – بوفاسة)    
بجاية (الوحدة المغاربية / 14 سا): أولمبي آقبو ـ نصر حسين داي ( قموح – بن شعبية - مقران)
بلعباس (24 فيفري / 17 سا):  اتحاد بلعباس ـ مولودية شرشال ( بن يحي – قاشي – جافي)    
قسنطينة (حملاوي / 17 سا):  شباب قسنطينة ـ رائد بوقاعة (إبرير – شلالي - منصر)

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com