الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

شدد على إعطاء الفرصة لكل راغب في الترشح لانتخابات السينا


ولد عبــاس: 994.9 مليـــار دولار صـرفت منذ 1999
قال الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، أن الرقم الرسمي لما صرف من أموال منذ سنة 1999 إلى غاية الثاني نوفمبر الجاري بلغ 994.9 مليار دولار، و شدد في موضوع آخر على ضرورة فتح المجال أمام كل منتخب راغب في الترشح لانتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة، مستنكرا في السياق الضغط على بعض المنتخبين من أجل التراجع عن الترشح.
اشرف الأمين العام للآفلان جمال ولد عباس أمس بالعاصمة على لقاء خاص بمنتخبي الحزب المحليين تحضيرا لانتخابات التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة التي ستجري نهاية ديسمبر القادم، وقال ولد عباس تعليقا على ما ورد في رسالة رئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى الفاتح نوفمبر أنه لأول مرة يتكلم الرئيس عن حصيلة الإنجازات التي تحققت في فترة حكمه.
 وأضاف ولد عباس في ذات السياق أن الحزب شرع منذ فبراير الماضي في إعداد حصيلة عن انجازات عشرين سنة من حكم الرئيس، و أن الوزراء أمدوا الحزب بكل المعلومات المطلوبة، وعليه تم إعداد شريط خاص بالإنجازات و ثلاثة مجلدات تضم 2100 صفحة.وردا على التساؤلات التي تطرح بخصوص ما صرف  من أموال طيلة عشرين سنة، وبحسب المعطيات المتوفرة لدى الحزب، قال ولد عباس بأن الرقم الرسمي لما صرف حتى يوم الثاني نوفمبر الجاري هو 994.9 مليار دولار، ثم أسهب في تقديم بعض المعطيات بخصوص الانجازات التي تحققت في العديد من القطاعات، قبل أن يخلص إلى القول" نحن فخورين بجزائر بوتفليقة".
أما بخصوص التحضير لاستحقاق التجديد النصفي لأعضاء مجلس الأمة فقد شدد المتحدث أمام منتخبي حزبه لولاية الجزائر العاصمة على  ضرورة إعطاء الفرصة لكل منتخب مناضل يرغب في الترشح لمنصب مجلس الأمة، وشدد على الحرية المطلقة في الترشح دون تعيين أو محسوبية، مستنكرا في السياق الضغط على بعض المنتخبين في ولايتين من أجل إثنائهم على الترشح.
وعليه دعا كل راغب في الترشح إلى التعبير عن هذه الرغبة بكل حرية شريطة احترام المعايير والمقاييس المطلوبة، مؤكدا بأن الصندوق هو الفيصل بين جميع المترشحين.
وبالنسبة للمتحدث فإن الأمر سيكون صعبا هذه المرة على الآفلان في العاصمة بالنظر لتقلص عدد منتخبيه مقارنة بآخر انتخابات لتجديد أعضاء مجلس الأمة التي جرت في 2015، و دعا المنتخبين و أمناء المحافظات إلى  عقد تحالفات مع الأحزاب الأخرى والمنتخبين.
وقال المتحدث إن 11 مرشحا فقط تقدموا لهذا الاستحقاق في العاصمة في مجموع سبع محافظات، مضيفا أن مهلة تقديم ملفات الترشح سواء  على مستوى المحافظات أو على مستوى الجهاز المركزي للحزب ستنتهي يوم الخميس المقبل، على أن تجرى الانتخابات لتحديد المرشح الرسمي يوم السبت المقبل العاشر نوفمبر، ليس في العاصمة فقط بل في كل الولايات.
واعتبر ولد عباس انتخابات التجديد النصفي لأعضاء الغرفة العليا للبرلمان بمثابة اختبار أولى للانتخابات الرئاسية التي ستجري بعد خمسة أشهر، لذلك دعا كل المناضلين والمنتخبين إلى التجند الحسن لهذه الاستحقاقات.
وفي بيان توج اللقاء عبر منتخبو الآفلان بالعاصمة عن دعمهم المطلق لرئيس الجمهورية من أجل الاستمرارية في مساره مستقبلا.
إلياس -ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com