الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

فيما نفت الإدارة أي اقتطاع في الرواتب وأكدت تغيير نظام دفع الأجور

عمال سونلغاز يحتجون الاثنين القادم
قرّر عمال مجمع سونلغاز تنظيم «وقفة غضب» يوم 18 ماي الجاري، أمام مقرات العمل من أجل المطالبة بالحق في معرفة كيفية احتساب راتب شهر ماي و رفع الأجور، و الاستجابة لمطالب العمال الشرعية، فيما أكدت أدارة المجمع أنها قامت بإعلام العمال، بشأن تغيير نظام دفع الرواتب، نافية أي اقتطاع في الراتب الشهري.
وأوضحت النقابة الوطنية المستقلة لعمال شركة توزيع الكهرباء والغاز في بيان لها، تحصلت النصر على نسخة منه، أنه بعد إشعار المديرية العامة لسونلغاز بلائحة المطالب الأساسية لعمال القطاع و التي من بينها زيادة الأجور بنسبة 60% و إعادة النظر في المنح و الحوافز بالإضافة إلى بعض المطالب التي تهم العمال والشركة على حد سواء تفاجأت- كما قالت- برد فعل غريب قبل بدء جلسات المصالحة مع النقابة لدى مفتشية العمل المختصة إقليميا، «بالتلاعب بالراتب الشهري للعمال لشهر ماي بطريقة فاضحة» و أضافت النقابة في بيانها ، أن العملية تمت دون  أي إعلام مسبق للعمال و النقابات بكيفية و طريقة هذا الاحتساب « ، حيث  اختزل فيه الراتب الشهري إلى شبه راتب دون راتب قاعدي و بطريقة ارتجالية فيها الكثير من الإذلال و الإجحاف في حق العامل على حد تعبيرها.
واعتبرت النقابة، «هذا العمل بأنه رسالة واضحة لإهانة العامل الذي يطالب بتحسين ظروفه المعيشية « و أضافت، أن الإدارة  تتخذ قرارات تمرر من خلالها رسائل مشفرة بأنها عازمة على صدّ كل من يطالب بحقه و مؤكدة «على سياستها على الإذلال و الإهانة للعمال «.
ودعت النقابة عمال سونلغاز للوقوف في «يوم غضب» احتجاجا، على ما وصفته بالإهانات المتكررة في حق العمال وطالبت بتفسير كيفية حساب أجرة شهر ماي و مصير أموال الأجر قاعدي و إعادة النظر في هذا « الراتب المهين» الذي أصبح لا يلبي حاجيات العمال في ظل الارتفاع الكبير للأسعار .
وأوضح رئيس النقابة بوخالفة عبد الله في تصريح للنصر، أن العمال تقدموا بالعديد من الشكاوى بخصوص عدم تلقيهم أجرة شهر ماي كاملة، و لم يستبعد المتحدث اللجوء إلى شنّ اضراب وطني في حالة عدم استجابة الادارة لمطالبهم.
من جهتها، أكدت رئيسة مصلحة العلاقة مع الصحافة لمجمع سونلغاز لاناصري فريدة، في تصريح للنصر، بأن الادارة قامت بإعلام العمال بشأن تغيير نظام دفع الرواتب في الجريدة الداخلية التي تم توزيعها على العمال كما تم نشر توضيحات حول هذا النظام الجديد في بيان، نافية الاقتطاع في الراتب الشهري للعمال. وأوضحت أن الإجراء الجديد جاء من أجل دفع الرواتب في وقتها. وأكدت أن العمال تحصلوا في 28 أفريل المنصرم على نصف المرتب القاعدي، و في 12 ماي تحصلوا على نصف المرتب القاعدي زائد المنح والعلاوات، ونفت وجود أي اقتطاع في الرواتب. وبخصوص الاحتجاج الذي دعت إليه النقابة المستقلة لعمال شركة توزيع الكهرباء والغاز، قالت أنه لم يتم اعلامهم بهذا الاحتجاج و بخصوص المطالب المتعلقة بالزيادة في الأجر، أكدت على ضرورة الجلوس على طاولة الحوار للنظر في هذا الملف .  
مراد ـ ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com