الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

بعدما عمد مواطنون إلى إغلاق السكة الحديدية

إلغاء 20 رحلة عبر القطارات يوميا بسبب احتجاجات على السكن
تسببت الحركة الاحتجاجية التي قام بها مواطنون على قائمة السكنات الاجتماعية ببلدية خميس مليانة (ولاية عين الدفلى) في إلغاء 20 رحلة يومية على رحلات قطارات الخطوط الكبرى والجهوية لغرب البلاد، وذلك منذ صبيحة الأحد، وهو ما كبد شركة النقل بالسكك الحديدية خسارة مادية بسبب تراجع المداخيل كما أضر أيضا «بصورتها التجارية» إضافة إلى الإزعاج الذي يتسبب فيه إلغاء تلك الرحلات بالنسبة للزبائن.
انعكست الحركة الاحتجاجية التي شرع فيها المواطنون المقصون من قائمة السكنات الاجتماعية المعلن عنها بداية الأسبوع  الجاري ببلدية خميس مليانة (ولاية عين الدفلى) على حركة قطارات الخطوط الكبرى والجهوية لغرب البلاد
( العاصمة- وهران)، حيث تم إلغاء منذ صبيحة يوم الأحد، 20 رحلة يوميا على مستوى تلك الخطوط.
وأوضح مساعد المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية اكتوش عبد الوهاب، أمس، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن حركة القطارات الخاصة برحلات المسافرين و نقل السلع «توقفت تماما» في حدود الساعة الحادية عشرة من صبيحة يوم الأحد المنصرم على مستوى الخطوط الكبرى (الجزائر العاصمة-وهران) ذهابا و إيابا، و كذا بالنسبة للخطوط الجهوية (الجزائر العاصمة- الشلف) في الاتجاهين أيضا.
و يتعلق الأمر بـ 16 رحلة لنقل المسافرين، تضاف إليها أربع (04) رحلات للقطارات الخاصة بنقل السلع على مستوى تلك الخطوط، حسبما أوضحه اكتوش، الذي أكد أن إلغاء تلك الرحلات جاء بعد إقدام المواطنين على "غلق" خطوط السكة الحديدية أمام حركة القطارات ابتداء من النقطة الكيلومترية رقم  118 على مستوى محطة الخميس بولاية عين الدفلى.
و أضاف المتحدث أن الأمر لا يتعلق بمجرد تعليق أو إلغاء للرحلات و ما يتسبب  فيه ذلك من خسارة مادية لمداخيل الشركة المالية و إنما يضر أيضا "بصورتها  التجارية " إضافة إلى الإزعاج الذي يتسبب فيه إلغاء تلك الرحلات،  واعتبر أن الشركة الوطنية للنقل بالسكة الحديدية و زبائنها على حد سواء  يبقون ضحايا لمثل تلك التصرفات ( الحركات الاحتجاجية) و التي تنعكس سلبا على مسار برنامج و رحلات القطارات.
من جهتهم عبر عشرات المسافرين على مستوى محطة آغا بالجزائر العاصمة عن «امتعاضهم الشديد» من استمرار إلغاء رحلاتهم باتجاه غرب البلاد، وأوضح العديد منهم أنهم اضطروا إلى تغيير مخططاتهم بالكامل من أجل تنقلاتهم، أملين في أن تعود حركة القطارات إلى طبيعتها في أقرب الآجال. للتذكير تشهد بلدية خميس مليانة (ولاية عين الدفلى) منذ الأحد المنصرم حركة احتجاجية من قبل المواطنين المقصين من قائمة السكنات العمومية الإيجارية (حصة 1307 وحدة سكنية ) التي تم الإفراج عنها من قبل السلطات المحلية، حيث  أقدم عشرات المواطنين على قطع حركة السير و المرور بالطريق الوطني رقم 4،  كما شهدت طرقات البلدية ازدحاما مروريا خانقا بسبب الاحتجاجات.
ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com