الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

ميركل تستهل زيارتها بتفقد مدرسة جزائرية ألمانية

استهلت أنجيلا ميركل الزيارة التي قامت بها، أمس، للجزائر، بتفقد مدرسة شراكة ألمانية-جزائرية في العاصمة الجزائر. وقامت بجولة في المدرسة، التي تضم 700 طالبة، حيث حضرت حصة دراسية عن مادة الفيزياء وأخرى عن اللغة الألمانية.
ترحمت مستشارة جمهورية ألمانيا الفيدرالية، أنجيلا ميركل, أمس، بمقام الشهيد على أرواح شهداء الثورة التحريرية المجيدة، وقامت السيدة أنجيلا ميركل التي كانت مرفوقة بوزير الخارجية عبد القادر مساهل, بوضع إكليل من الزهور أمام النصب التذكاري المخلد لشهداء الثورة التحريرية ووقفت دقيقة صمت ترحما على أرواحهم الطاهرة. وبعد مراسم الترحم, استغلت المستشارة تواجدها بهذا المكان المميز لتلقي نظرة على خليج العاصمة.
وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قد حلت بالجزائر، صباح أمس، في زيارة رسمية إلى الجزائر بدعوة من رئيس الجمهورية, عبد العزيز بوتفليقة. وكان في استقبال المستشارة الألمانية بالمطار الدولي هواري بومدين الوزير الأول أحمد أويحيى مرفوقا بأعضاء من الحكومة.واستهلت المستشارة الألمانية زيارتها بتفقد مدرسة شراكة ألمانية-جزائرية في العاصمة الجزائر. وقامت بجولة في المدرسة، حيث تفقدت حصة دراسية عن مادة الفيزياء وأخرى عن اللغة الألمانية. وتنتمي هذه المدرسة، التي تضم 700 طالبة، منذ عام 2014 إلى مبادرة وزارة الخارجية الألمانية “مدارس: شركاء المستقبل” (باش). وهي تضم حاليا أربع مدارس في الجزائر. ومبادرة “باش” عبارة عن شبكة تمتد في أنحاء العالم وتربط أكثر من ألفي مدرسة شريكة في أكثر من 120 دولة، برابطة متميزة مع ألمانيا. وتهدف المبادرة إلى توسيع الفرص المستقبلية للشباب من خلال التعليم والأفق من خلال تعدد اللغات والتعامل على نحو مشترك مع المشكلات المستقبلية في إطار جماعة تعلم دولية. وبحسب بيانات الحكومة الألمانية، يتعلم في الجزائر نحو 23 ألف شخص اللغة الألمانية، بينهم 18 ألف شخص في مدارس تدرس اللغة الألمانية كلغة أجنبية ثالثة. ووفقا للبيانات، ارتفعت نسبة الجزائريين الذين يتعلمون اللغة الألمانية بمقدار 45 بالمئة خلال الفترة من 2010 حتى 2015.
وتأتي هذه الزيارة المندرجة في إطار التشاور الثنائي رفيع  المستوى لـ”تعزيز علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين الجزائر وجمهورية  ألمانيا الفيدرالية التي تشهد تطورا معتبرا في كافة المجالات والتي تجسدت  أساسا في عديد الزيارات المتبادلة بين المسؤولين السامين لكلا البلدين”, حسب ما أفاد به بيان لرئاسة  الجمهورية.
وسيكون لقاء القمة  “فرصة جديدة” حتى يتواصل على المستوى الرفيع  التشاور والتفكير القائم منذ زمن طويل بين البلدين حول ترقية الحوار السياسي الثنائي والتركيز على إقامة شراكة ثنائية اقتصادية وتجارية هامة ستتوسع وتتعمق خلال الفترة المقبلة.
كما سيتبادل الطرفان وجهات النظر حول المسائل الكبرى ذات الاهتمام المشترك لاسيما الأزمة في ليبيا وقضية الصحراء الغربية والوضع في مالي وفي منطقة الساحل وكذا الشرق الأوسط, فضلا عن مواصلة التشاور حول المسائل الشاملة على غرار الهجرة و الإرهاب العابر للحدود.                     ع س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com