الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

سيسمح بتحديد المشاكل التي يواجهها الفلاحون

 جهــــاز جديــد لمــراقبة تسيير الشعب الفـــلاحية
قرر وزير الفلاحة استحداث جهاز جديد مهمته متابعة و مراقبة تسيير مختلف الشعب الفلاحية و الغذائية، سيسمح بتحديد العراقيل التي قد يواجهها مختلف الفاعلين في الميدان والتدخل لمعالجتها، حيث تم تعيين رئيس لكل شعبة مهمته القيام بجمع المعلومات ومعالجتها و نقلها على الفور لاتخاذ الإجراءات اللازمة،
أعلن وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري، عبد القادر بوعزغي، أمس، عن استحداث جهاز جديد مهمته  متابعة و مراقبة تسيير مختلف الشعب الفلاحية و الغذائية ما يسمح بتعزيز مساهمة القطاع الفلاحي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، حسبما أفاد به بيان  للوزارة.
وجاء هذا الاعلان خلال اجتماع عقده الوزير بحضور إطارات القطاع ، حيث تم  التركيز على أهمية تنظيم الشعب الفلاحية حتى تلعب هذه الأخيرة دورها الكامل و  تسهم بشكل فعال في التنمية  الاقتصادية و الاجتماعية للبلاد.
و أوضح الوزير أن هذا الجهاز سيسمح بتحديد العراقيل التي قد يواجهها مختلف الفاعلين في الميدان ما يتيح سرعة التدخل للتكفل بها في اقرب وقت ممكن و لكي لا يكون لهذه العراقيل تأثير على سير و مردود الشعبة. و وجه المسؤول الاول عن قطاع الفلاحة التعليمات الرئيسية لإنشاء هذا الجهاز، حيث ستكون مهمته الرئيسية إعطاء وضعية دقيقة و حديثة لمختلف الشعب من خلال  مختلف فروعها. كما حث إطارات القطاع  على تبني و الانخراط التام في هذا الجهاز  الذي «لا  يمكن أن يكون إلا  فعالا لتنمية مختلف الفروع الفلاحية لتعزيز الأمن الغذائي»، يضيف البيان.
يذكر أن القطاع عرف خلال السداسي الثاني من السنة الجارية تنصيب المجالس متعددة المهن للشعب الإستراتيجية التي يصل عددها إلى 15 ، حيث ذكر الوزير في  هذا الصدد  بالنتائج الايجابية المسجلة خلال السنوات الأخيرة في تنمية الشعب الفلاحية و الغذائية.
وذكر بيان الوزارة، إلى انه تم تعيين رئيس لكل شعبة مهمته القيام بجمع المعلومات ومعالجتها و نقلها على الفور لاتخاذ الإجراءات اللازمة، كما سيسهل هذا الجهاز  توجيه المعلومات التي تأتي من القاعدة بشكل مباشر إلى رئيس الشعبة مما سيسمح له بالتصرف في الوقت المناسب. 
وأكد بوعزغي على ضرورة مواصلة و تعزيز الجهود المبذولة في مجال تطوير الشعب الفلاحية من خلال مرافقة جميع الفاعلين الناشطين في مختلف فروع الشعبة انطلاقا من التزويد بالمدخلات الفلاحية إلى غاية المنتوج النهائي مرورا بالإنتاج و التسويق و التحويل.
ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com