الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

وزير الداخلية نورالدين بدوي يؤكد

الحكـومة اتخـذت جميع التدابير لضمـان دخـول تربـوي فـي أفضـل الظـروف
أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي أن الحكومة اتخذت جميع التدابير لضمان دخول تربوي في أفضل الظروف وذلك تطبيقا لقرارات وتوصيات رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، وقال إن الدولة تعمل من أجل ضمان تغطية حاجيات المدارس الابتدائية عبر كامل التراب الوطني بالطاقات المتجددة خلال السنوات الثلاث المقبلة، و قال أن مكاسب تنموية كبيرة تحققت بفضل انتهاج البرامج الخماسية التي أطلقها رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة والتي قوامها سياسة جوارية و الاستماع للمواطن وانشغالاته.  
ذكر نورالدين بدوي خلال إشرافه أمس ببلدية غليزان على تدشين وتسمية مجمع مدرسي مزود بالطاقة الشمسية (مدرسة نموذجية) باسم الشهيد ميلود عامر محمد في إطار زيارته التفقدية إلى الولاية أن الحكومة اتخذت جميع التدابير لضمان دخول تربوي في أفضل الظروف وذلك تطبيقا لقرارات وتوصيات رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة «.
واضاف بدوي في ذات السياق أن جميع المشاريع الموجهة للدخول التربوي المقبل على غرار قطاعات التربية والتكوين المهني والتعليم العالي تجري في أحسن الظروف.
 وفي سياق متصل  ابرز الوزير قائلا» هدفنا هو ضمان تغطية جميع المؤسسات التربوية للطور الابتدائي على المستوى الوطني بالطاقات المتجددة سيما الطاقة الشمسية».
  وشدد المتحدث على أنه «من الضروري عقلنة وترشيد استهلاك الطاقات، مضيفا أنه تم لحد الآن تزويد 500 مدرسة ابتدائية عبر التراب الوطني بتجهيزات الطاقات المتجددة، مشيرا في هذا الإطار إلى أن العملية ستسمح بتوفير الطاقات الكلاسيكية لحاجيات عمومية أخرى.    وأعرب الوزير أيضا عن طموح الدولة لتعميم استعمال الطاقات المتجددة على مستوى المؤسسات التربوية للطورين المتوسط والثانوي إلى جانب هياكل عمومية لقطاعات أخرى.
بدوي الذي طاف بعدد من البلديات بولاية غليزان حيث دشن وأعطى اشارة انطلاق العديد من المشاريع الاجتماعية والاقتصادية أكد في نفس السياق أن مكاسب تنموية كبيرة تحققت بفضل انتهاج البرامج الخماسية التي أطلقها رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة والتي تقوم على سياسة جوارية محورها الاستماع للمواطن وانشغالاته.
وأشار في هذا السياق إلى أن «هذه السياسة مكنت من جعل المواطن في قلب جميع الاستراتيجيات والتحديات التنموية عبر مختلف أنحاء التراب الوطني», مبرزا أن الطموحات مازالت كبيرة في تحقيق المزيد من الانجازات والمكاسب الكبرى».
وعلى مستوى دوار أولاد يعلى بدائرة المطمر وفي حديث مع مواطني المنطقة, أبرز بدوي أهمية المكاسب المحققة بفضل سياسة السلم والمصالحة الوطنية التي مكنت من تخليص المناطق النائية من ويلات الإرهاب التي شهدتها خلال تسعينيات القرن الماضي، وهي المناطق التي باتت تحظى بمختلف الأشكال والبرامج التنموية.
كما تطرق الوزير أيضا إلى تطور مكانة المرأة في الوسطين الحضري والريفي وإدماجها «بشكل كبير» في مختلف الميادين وفقا للسياسة المنتهجة من طرف رئيس الجمهورية.
وخلال زيارته لولاية غليزان أمس أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي على وضع حيز الخدمة مشروع تحويل المياه المحلاة إلى هذه الولاية انطلاقا من محطة تحلية مياه البحر للمقطع( وهران).
ويسمح هذا المشروع الهيكلي بتحويل كمية تقدر ب 150 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يوميا عن طريق رواق مستغانم-أرزيو-وهران «ماو».
وبمصنع «تايال» للنسيج الذي جسد بغليزان في إطار الشراكة الجزائرية- التركية التزم إطارات الشركة بالشروع في التفكير في إمكانية استغلال المادة الأولية المحلية (القطن) من خلال تشجيع زراعتها كون المنطقة معروفة في العشريات الماضية بزراعة و إنتاج أجود أصناف القطن مما يتيح عدم اللجوء إلى الاستيراد.
وبالمناسبة جدد بدوي في هذا الصدد التأكيد على أن الدولة الجزائرية لا تدخر أي جهد لدعم مثل هذه العمليات، التي تهدف إلى تحفيز الإنتاج الوطني واستغلال كل الفرص والإمكانيات لإنتاج المواد الأولية لمختلف الصناعات.                  
ق.و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com