الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

وزير الداخلية الإيطالي يزور الجزائر قريبا


 روما تبحث تسريع ترحيل الحراقة من أراضيها
أعلن نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية الايطالي، ماتيو سالفيني، أمس، أنه سيزور قريبا المغرب والجزائر. وقال سالفيني، في مقابلة مع قناة سكاي نيوز الإخبارية الايطالية، “لقد زرت ليبيا، وسأزور المغرب والجزائر قريبا. الهدف هو السيطرة على الحدود الجنوبية لبلدان المغادرة والعبور” للمهاجرين.
قال وزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، إنه سيزور تونس قريبا كما أنه ستكون له جولة في الجزائر والمغرب، متابعا "أريد أن تعود إيطاليا حليفة لهذه الدول". وأضاف سالفيني أن بلاده تعد مشروعا سيوفر أكثر من مليار دولار لدعم الإقتصاد الوطني لتونس والجزائر والمغرب  وتوفير مواطن شغل.
وكشف المسؤول الايطالي عن “مرسوم أمني” للحكومة قيد الإعداد يختص بـ”جبهات عديدة: من مكافحة المافيا، المخدرات، الإدمان، إلى الإرهاب والهجرة”. وأضاف “على جبهة المهاجرين، على وجه الخصوص، سنعمل على تسريع إعادة المهاجرين غير الشرعيين (الحراقة) إلى أوطانهم عبر اتفاقيات مع بلدان المنشأ، لأن لدينا الآن اتفاقيات مع أربعة بلدان فقط، وتعمل تلك الموقعة مع تونس”. وأردف “نحن بحاجة إلى اتفاقيات أخرى مع نيجيريا والسنغال وغامبيا ومالي وساحل العاج”.
وكان وزير الداخلية الايطالي، ماتيو سالفيني، قد أكد الأربعاء الماضي، أن ايطاليا مصرة على المضي قدما في صد المهاجرين، على الرغم من ارتفاع أصوات في دوائر كنسية ضد سياسته، معلنا عن تراجع كبير في أعداد الوافدين منذ تولي ائتلاف (حركة خمس نجوم-رابطة الشمال) مقاليد الحكم في أوائل شهر جوان الماضي.
وقال سالفيني في تدوينة نشرها على موقع "فايسبوك" للتواصل الاجتماعي “في الشهرين الأوائل من الحكومة الجديدة، انخفضت أعداد المهاجرين بأكثر من ثلاثين ألفا  مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي (من 34 ألف و987 مهاجر إلى أربعة آلاف و960”. وأردف “الإرادة  قوة. انتقلنا من الأقوال إلى الأفعال”.
وقال، في إشارة إلى منتقديه، من بينهم وسائل إعلام محسوبة على مجلس الأساقفة الايطاليين، “يمكنهم إهانتي، مهاجمتي وتهديدي بقدر ما تريدون ، لكنني لا أتوقف، لأنني أعمل من أجل مصلحة الإيطاليين، وأنا أعلم أنهم معي … إلى الأمام  وبدون خوف”. بعدما انتقدت صحيفة (أفينيري)، لسان حال الاساقفة الإيطاليين، تصريحات لنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، ماتيو سالفيني وصف خلالها مخيما عشوائيا في العاصمة لأقلية الروما  بـ”الجيب الطفيلي”.
وأكد نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، في تصريحات سابقة أن هدف بلاده النهائي "لا يكمن بتوزيع المهاجرين على مختلف البلدان الأوروبية”، بل “منعهم من دخول أوروبا والخروج من إفريقيا”، أصلا، وقال سالفيني “يجب أن نتدخل في أفريقيا، حيث علينا وضع خطة مارشال للقارة، لتحسين ظروف المعيشة في دول المنشأ” بالنسبة للمهاجرين. وردا على سؤال حول ما إذا كان وصول المهاجرين لا يسهم في نمو الاقتصاد، نظرا لانخفاض عدد المواليد في الدول الأوروبية، أجاب سالفيني أن “الاقتصاد إن شهد نموا، فإن الأسر ستقرر إنجاب المزيد من الأطفال”. 

    ع سمير

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com