الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

أكد بأن الجزائر دولة آمنة من الحدود إلى الحدود


بن مسعود: الإجراءات الأمنية المعمول بها لا تعيق النشاط السياحي في الجنوب
• برنامج ترفيهي واسع لفائدة مختلف الفئات الاجتماعية الهشة طيلة موسم الاصطياف
أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود أمس أن الإجراءات الوقائية التي تقوم بها المؤسسات الأمنية على مستوى المناطق السياحية في جنوب البلاد معمول بها في كل دول العالم ولا تشكل أي عائق أمام النشاط السياحي.
وقال بن مسعود في رده عن سؤال للنصر على هامش يوم ترفيهي موجه لفائدة فوج من الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى الشاطئ الأزرق ( أزور بلاج )، بسطاوالي غربي العاصمة، ‹› إن الجزائر دولة آمنة من الحدود الى الحدود، و المؤسسات الأمنية قائمة بدورها على أكمل وجه›› وقال ‹› إن ثمة إجراءات وقائية تقوم بها المؤسسات الأمنية وهي إجراءات لا تختلف عن ما هو معمول به في كل دول العالم ولا تشكل أي عائق أمام نشاط المتعاملين في مجال السياحة».
وفي رده عن سؤال آخر للنصر حول فحوى اللقاء الذي جمعه بالمتعاملين السياحيين لجنوب البلاد، أكد الوزير أن أصحاب وكالات السياحة بولايات جنوب الوطن أعربوا خلال الاجتماع الأخير في الجزائر العاصمة عن استعدادهم لاستقبال السواح وجذبهم نحو وجهة الجزائر، وتحدث عن برنامج كبير وواسع وعن مساع يقوم بها هؤلاء، من أجل جذب سواح من الهند واليابان ومن غيرها من البلدان، مستغلين في ذلك خبرتهم الكبيرة في الميدان.
وبعد أن أبرز الدور الذي تقوم بها الدولة لأجل تطوير السياحة في البلاد وترقية وجهة الجزائر، تطرق الوزير بإسهاب إلى مختلف الامتيازات المقدمة للمتعاملين السياحين في جنوب البلاد على غرار تخفيض أسعار تذاكر السفر والتسهيلات المتعلقة بإصدار الفيزا فضلا عن التخفيضات الخاصة بالسواح المحليين في الفنادق العمومية والتي تصل إلى 50 بالمائة، من خلال الاتفاقيات التي تم إبرامها مع المركزية النقابية.
وفي إجابته عن سؤال آخر للنصر حول تقديراته المتعلقة بحجم إقبال المصطافين على الشواطئ منذ انطلاق موسم الاصطياف قال ممثل الحكومة ‹› هذه الأرقام تقنية سنتعرف عليها من المختصين خلال تقييم موسم الاصطياف، مشيرا إلى أن ‹›الموسم الحالي متميز، من خلال  الديناميكية الحاصلة لتنمية قطاع السياحة و النهوض به و تحفيز الجزائريين على  البقاء في وطنهم››، مسجلا بأن ثمة تجاوب كبير للمواطنين مع هذا المسعى.
وحسب الوزير سيتم اتخاذ إجراءات كبرى السنة المقبلة من اجل تطوير السياحة في الجزائر بكافة انواعها لا سيما  الساحلية و اعادة الاعتبار للمرافق وعصرنتها اضافة الى تشجيع السياحة الشتوية و الجبلية و كذا السياحة الصحراوية››.
من جهة أخرى أعلن وزير السياحة والصناعة التقليدية عن إطلاق برنامج ترفيهي واسع خلال موسم الاصطياف لفائدة مختلف الفئات الاجتماعية الهشة، سيما المعاقين والعجزة التابعين لمختلف المؤسسات الاجتماعية، في إطار العمل التضامني بين أعضاء الطاقم الحكومي فيما يخص إدماج هذه الفئات في النشاطات الاجتماعية.
وقال بأن المبادرة ذات الطابع الإنساني التضامني التي استفاد منها العشرات  من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، سيتم تعميمها على مستوى كامل  المناطق الساحلية عبر الوطن مضيفا بأنه سيتم توسيع مثل هذه المبادرات لفائدة كافة الفئات الهشة ولا سيما المسنين في  مختلف المواسم السياحية.
من جهة أخرى امتنع الوزير عن الإجابة على اسئلة الصحافيين حول حقيقة ما يتردد عن تعرض سواح جزائريين في تونس إلى معاملات سيئة، واكتفى بالقول ‹›تونس بلد حبيب وشقيق، و نحن همنا واستراتيجيتنا تتعلق بالنهوض بقطاع السياحة في الجزائر››.
ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com