الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

لمواجهة الفوضى وتأمين أداء المناسك:كبار علماء الجزائر ينشطون جلسات افتاء لفائدة الحجاج



شرعت يوم أمس السبت لجنة الإفتاء الجزائرية المتكونة من عدة فقهاء وعلماء وشيوخ في إقامة وتنظيم ندوات دينية وسلسلة من حلقات الإفتاء لفائدة الحجاج الجزائريين الذين بدأوا يتوافدون على المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية نهاية الأسبوع الماضي تحسبا لا داء مناسك الحج.
واستنادا لرئيس لجنة الفتوى محمد عمر حساني فإن هذه اللجنة المكلفة من طرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى ‹› تسعى جاهدة لضمان مرافقة تامة  ومتميزة من أجل مساعدة الحجيج الجزائريين على أداء هذا الركن الخامس من الإسلام›› وتعمل على ‹› تذليل كل الصعاب والإجابة عن تساؤلات واستفسارات الحجاج بما يمكنهم من أداء مناسك الحج على أكمل وجه››.
وأكد حساني بأن كل وفد من الحجاج الجزائريين يصل إلى المدينة المنورة يستفيد من محاضرتين وجلستين للفتاوى للإجابة على مختلف تساؤلاتهم الدينية بالمدينة المنورة وحتى بمكة المكرمة مضيفا بأن ذلك سيمكن الحجاج الجزائريين من أن «يجدوا أنفسهم في أريحية من أمرهم» .
وأضاف ذات المصدر بأن هذه الجلسات الدينية ستسمح للحجاج الجزائريين بأن يكونوا في ‹›غنى عن فوضى الفتاوى التي تأتي من هنا وهناك›› ويكونوا كذلك ‹›في  مأمن تام›› عبر مرافقة مستمرة مشيرا إلى أن وزير الشؤون الدينية والأوقاف وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة ‹›اختار بكل عناية أئمة وشيوخ أكفاء لخدمة الحجاج الجزائريين في كل مراحل تأدية الركن الخامس من الإسلام في مكة وفي منى و في عرفة›› .
وطمأن المتحد، جميع الحجاج الجزائريين بأن ‹›حجهم في أيادي آمنة يسهر عليه أكفاء من العلماء الذين أنجبتهم الجزائر››.
من جهته أوضح عضو لجنة الإفتاء عبد الحميد ويسي بأنه تم إعداد برنامج تقدم من خلاله محاضرات وتقام جلسات للإفتاء بكل من المدينة المنورة ومكة بالإضافة إلى مساهمة المرشدين لتوضيح الأحكام الشرعية لمختلف المسائل الدينية ومرافقة الحجاج «روحيا» .
وقد عبر عديد الحجاج الذين التقت بهم وأج خلال أولى الندوات عن استحسانهم لهذه المرافقة شاكرين اللجنة والوزارة الوصية على الاهتمام. 

   ق. و/ وأج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com