الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الجنود العراقيون يحاصرون تكريت و " داعش " يعد بتحقيق انتصارات

يحاصر آلاف الجنود العراقيين مدينة تكريت في انتظار بدء الهجوم الحاسم على مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية " داعش "، فيما وعد هذا الأخير أمس الخميس بتحقيق انتصارات.

حيث واصل نحو 30 ألف عنصر من الجيش والشرطة وفصائل شيعية مسلحة وأبناء عشائر سنية العملية العسكرية التي بدؤوها في الثاني من مارس لاستعادة تكريت مركز محافظة صلاح الدين ومناطق محيطة بها، و استعادت هذه القوات تباعا بلدات ومناطق محيطة، قبل أن تدخل الأربعاء الماضي حي القادسية في شمال تكريت الواقعة عند ضفاف نهر دجلة، حيث باتت استعادة السيطرة على تكريت من أيدي التنظيم المتطرف أمرا حاسما بالنسبة للحكومة العراقية .

وقال وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي في زيارة ميدانية لمحافظة صلاح الدين أمس الخميس " إن القوات شرعت في الصفحة الثانية من الخطة"مضيفا أن "الوقت حقيقة ليس مهما أمام الخسائر التي قد تتكبدها القوات، نحن حريصون جدا على أن تكون خسائرنا أقل ما يمكن والوقت بيدنا، نحن أصحاب المبادرة ".

و منذ بدء العملية العسكرية التي يقوم بها الجنود العراقيون، لم تقدم السلطات حصيلة لخسائرها، حيث يعد هذا الهجوم الأكبر ضد التنظيم منذ سيطرته على مناطق واسعة في البلاد، هذا في الوقت الذي يستخدم فيه التنظيم الجهادي في تصديه للهجوم تكتيك العمليات الانتحارية والعبوات الناسفة وعمليات القنص .

وقال اللواء الركن في الشرطة بهاء العزاوي " لا نريد أن نتسرع لأننا نريد تفادي وقوع خسائر"، وذلك خلال جولة في قرية البو عجيل الواقعة قبالة تكريت، مضيفا بأن تكريت مطوقة من كل الجهات"، حيث باتت البلدات والمناطق الواقعة شرق النهر بيد القوات العراقية نذكر منها العلم و البو عجيل والدور.

من جهة أخرى لم يشارك طيران التحالف في معركة تكريت، في مقابل دور إيراني بارز من خلال وجود قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني في صلاح الدين، بحسب صور نشرتها وسائل إعلام إيرانية، و قدأكد العبيدي الخميس مشاركة أبناء عشائر سنية من تكريت في المعارك، وقال "التقيت بعدد من المقاتلين، كان عددهم يتجاوز 250 هم جميعا من أبناء مدينة تكريت وكانوا ملتحمين مع إخوانهم من الحشد الشعبي من أبناء المحافظات الأخرى"، في إشارة إلى المقاتلين الشيعة.

كما نوه رئيس الوزراء حيدر العبادي و هو سني من الموصل  بقتال سنة وشيعة جنبا إلى جنب ، و قال "هذه حالة مفرحة  وترسل رسائل إيجابية جدا إلى الشعب العراقي وترفع من معنويات القوات الأمنية"

و أوضح  في خطاب في الجامعة التكنولوجية ببغداد أن " أفضل الانتصارات المحققة اليوم هو الوحدة من أجل الوطن  ودحر الإرهاب".

أسماء.ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com