الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

فيما قتل 60 شخصا في اشتباكات بين القوات الكردية و عناصر التنظيم بسوريا :

القوات العراقية تدخل مدينة تكريت و تكبد "داعش" خسائر فادحة

تمكنت القوات العراقية و المسلحون الموالون لها من الدخول إلى الجزء الشمالي من مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين بالعراق، هذا بعد نحو عشرة أيام على بدء هجوم واسع لاستعادة المدينة و محيطها من تنظيم " داعش ".

و حسب ما أفادت به مصادر عسكرية فإن " القوات العراقية و مسلحين شيعة تمكنوا اليوم الأربعاء من طرد مقاتلي التنظيم المتطرف من بلدة العلم لتزول بذلك آخر عقبة أمام  الهجوم المقرر على مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين"، حيث تمت هذه العملية في إطار أكبر هجوم عراقي حتى الآن على تنظيم " داعش " إذ تشن القوات العراقية منذ بداية الأسبوع الماضي عملية عسكرية واسعة لاستعادة مدينة تكريت، مسقط رأس الرئيس الراحل صدام حسين و محيطها من سيطرة التنظيم .

و قد لقي 45 عنصرا من تنظيم " داعش " حتفهم أمس الثلاثاء خلال عمليات عسكرية قام بها الجيش في مناطق متفرقة في الأنبار و صلاح الدين، حيث تمكنت قيادة فرقة التدخل السريع الأولى بحسب ما أكدته وزارة الدفاع العراقية من تحرير منطقة الصبيحات و المعمل الأصفر و المعمل المجاور له و معمل الأسلفت و معمل الجص ،و هو ما أسفر عن مقتل 27 إرهابيا و تدمير مركبة و إبطال مفعول 47 عبوة ناسفة .

و أضاف ذات المصدر بأن قوة تابعة لقيادة عمليات سمراء قتلت بصلاح الدين 18 إرهابيا و دمرت 4 سيارات كان يستقلها الإرهابيون في شارع وطبان بالمدينة ،حيث أعلنت وزارة الدفاع أمس الثلاثاء أن قوات التحالف تمكنت من خلال ضربتين جويتين من قتل قيادي في التنظيم و إحراق 11 سيارة و تدمير 11 موقعا .

من جهته أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم " داعش " أمس الثلاثاء أنه قطع طرقا يستخدمها مسلحو التنظيم بين سوريا والعراق في منطقة تل حميس بشمال شرق سوريا، و أوضح التحالف في بيان له أن

"القوات المناهضة لتنظيم الدولة مدعومة بضربات جوية من التحالف، سيطرت على منطقة أساسية الأسبوع الفائت قرب تل أحميس، "وأضاف البيان أن تنظيم الدولة " لم يعد يتمتع بهامش مناورة في المنطقة" ،كما أتاحت العملية أيضا قطع "طرق التواصل التي كان يستخدمها التنظيم تقليديا لإرسال رجال وعتاد إلى العراق في تلعفر والموصل"
وأوضح التحالف أن القوات التي تتصدى لتنظيم الدولة، سيطرت في هذا الإطار على "أقسام حيوية" من الطريق 47 التي تربط شرق سوريا بتلعفر والموصل.
من جهة أخرى قالت الهيئة العامة للثورة السورية أن 60 شخصا من المقاتلين الأكراد و السوريين و عدد من عناصر "داعش " قتلوا في اشتباكات بين وحدات الحماية الكردية و عناصر التنظيم الإرهابي، بعد أن قام هذا الأخير بتفجير سيارة مفخخة بالقرب من مقر القوات الكردية بقرية تل خنزير في ريف رأس العين بالحسكة شمال شرق سوريا ،حيث تمكن التنظيم من السيطرة على القرية عقب هجومه على المقر.

و قال المرصد السوري لحقوق الإنسان : " تنظيم الدولة بدأ هجوماً واسعاً ومباغتا الليلة الماضية في اتجاه مدينة رأس العين في محافظة الحسكة، وتمكن من السيطرة على قرية تل خنزير الواقعة غربي المدينة"، مشيرا إلى "مشاركة المئات من عناصر التنظيم مدعمين بالدبابات والآليات الثقيلة" في الهجوم"

وأشارت المصادر إلى مقتل العشرات من التنظيم ووحدات حماية الشعب الكردية التي تدافع عن المنطقة خلال الهجوم، على المدينة الإستراتيجية التي تعتبر ثالث أكبر مدينة في محافظة الحسكة بعد الحسكة والقامشلي، والتي فيها معبر رسمي مع تركيا.

أ.بوقرن

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com