الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

مقتل قرابة 100 داعشي و القوات العراقية تتأهب لتحرير منطقة الكرمة

قتلت القوات العراقية المشتركة قرابة 100 داعشي بكل من محافظة الأنبار و صلاح الدين بالعراق اليوم الجمعة، فيما قتل ثلاثة من قيادات التنظيم بقصف جوي لطيران التحالف الدولي في الفلوجة بالأنبار غربي العراق.
وصرح الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن ، إن عملية أمنية باسم "الشهيد اللواء نجم السوداني" انطلقت أمس الخميس لتحرير مناطق شرق الكرمة من قبضة "داعش" وقال معن:" إن العملية انطلقت بإشراف قائد عمليات بغداد ومشاركة تشكيلات من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية وإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي".
وأشارت مصادر أمنية ومحلية بالأنبار إلى أن القوات الأمنية مدعومة بمقاتلي عشيرتي الجغايفة والبوعبيد قتلت الإرهابيين أثناء تأمين طريق قاعدة "عين الأسد" الجوية وقضاء حديثة .. مؤكدة أن القوات المشتركة فرضت منذ الليلة الماضية طوقا أمنيا محكما على منطقة "البوحياة" تمهيدا لتنفيذ عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على المنطقة.
وذكرت المصادر أن عددا من مسلحي التنظيم قتلوا بينهم 3 قيادات إرهابية هم محمد علي الجميلي"أبو عبيدة" وأبو علي الجنابي وأبو جاسم العيساوي، خلال غارة جوية بالفلوجة.

وبدأت عملية تحرير ناحية البغدادي - التي تبعد خمسة كيلومترات فقط عن قاعدة "عين الأسد" الجوية بالأنبار يوم 22 فيفري الماضي ، بعمليات عسكرية خاضتها القوات المشتركة : القوات الأمنية المدعومة بمقاتلي العشائر السنية و"الحشد الشعبي" الشيعية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي الذي حاول السيطرة علي هذا الموقع الاستراتيجي وخط إمدادات القاعدة عن العاصمة بغداد .

من جهة أخرى أعلن متحدث عسكري عراقي أمس الخميس، عن بدء عملية عسكرية من أجل تحرير منطقة الكرمة بمحافظة الأنبار غرب البلاد من سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" وأفاد المتحدث باسم عمليات بغداد العميد سعد معن، في بيان له بأن "عملية أمنية كبيرةانطلقت لتحرير مناطق شرق الكرمة من براثن داعش الإرهابي".

وقال إن "العملية تجري بمتابعة ميدانية من قبل قائد عمليات بغداد وبمشاركة تشكيلات من الجيش العراقي والشرطة الاتحادية واسناد من طيران الجيش والقوة الجوية والتحالف الدولي". وأكد مصدر أمني بمحافظة الأنبار أن العملية أسفرت حتى الآن عن تحرير منطقة "المعمل العراقي" و"جسر الصبيحات" في الكرمة، موضحا أن العملية ستتواصل حتى تحرير المنطقة بشكل كامل. وأضاف أن العملية أدت كذلك إلى مقتل وإصابة العشرات من مسلحي "داعش" وحجز أسلحة وعتاد تابع لهم، إلى جانب مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة أربعة آخرين بجروح في قصف جوي للطيران العراقي استهدف منطقة الكرمة.

وتقع منطقة الكرمة شرق مدينة الفلوجة "50 كلم" غرب بغداد واتخذ مسلحو "داعش" من أطرافها منطلقا لقصف منطقة الشعلة شمال غرب العاصمة بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا بين الحين والآخر.

وبدأت قوات الأمن العراقية وما يعرف بالحشد الشعبي ومسلحو العشائر السنية يوم الاثنين الماضي عملية أمنية واسعة النطاق لتحرير المناطق الشمالية والشرقية من محافظة صلاح الدين، شمال البلاد، من سيطرة "داعش"،وأسفرت العملية حتى الآن عن تحرير عدد من القرى والمناطق في المحافظة وقتل العشرات من مسلحي التنظيم.

أ.ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com