الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الرئيس الصحراوي يؤكد في رسالة إلى بان كي مون

عقد منتدى كرانس مونتانا في مدينة الداخلة المحتلة انتهاك للقانون الدولي
أكد الرئيس الصحراوي محمد عبد العزيز في رسالة بعثها إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن تنظيم منتدى كرانس مونتانا السويسري في مدينة الداخلة المحتلة انتهاكا جسيما للقانون الدولي. وأوضح الرئيس محمد عبد العزيز، في رسالته بحسب ما نقلته أمس السبت، وكالة الأنباء الصحراوية، أنه بصفته رئيسا للصحراء الغربية و أمينا عاما لجبهة البوليساريو يريد لفت انتباه بان كي مون وبطريقة استعجاليه إلى خطط المغرب ومنتدى كرانس مونتانا السويسري لتنظيم ملتقى دولي في مدينة الداخلة في الصحراء الغربية في الفترة الممتدة ما بين 12 إلى 14 مارس المقبل، مؤكدا أن االمغرب بصفته «محتل غير شرعي لا يحق له الدخول في أية ترتيبات مع أطراف ثالثة للتصرف في الإقليم».و أضاف أن المغرب ومن خلال دعمه النشط وتسهيله لإجراء ملتقى تم الترويج لاستضافته في مدينة الداخلة المحتلة بطريقة «مضللة وخبيثة» فإن المغرب ينخرط مرة أخرى في أنشطة تنتهك القانون الدولي وتتعارض والموقف الواضح للمجتمع الدولي، إلى جانب تقرير مصير الشعب الصحراوي.
واستند الرئيس الصحراوي إلى نتائج قمة الاتحاد الإفريقي الأخيرة المنعقدة بأديس أبابا يومي 30و 31 جانفي الماضي، والتي أعلن فيها القادة الأفارقة في بيان حول تنظيم منتدى كرانس منتانا أكدوا خلاله أن «تنظيم أي ندوة دولية في ظل الأوضاع الحالية السائدة في الصحراء الغربية يتعارض مع الجهود المبذولة من قبل المجتمع الدولي لتسوية النزاع في الصحراء الغربية» مضيفين أن الأمرسيؤدي إلى خلق جو من المواجهة في الإقليم.
وبالمناسبة حث القادة الأفارقة المنظمة الدولية السويسرية «كرانس مونتانا» وكافة المنظمين الأخرين على إلغاء الملتقى المزمع تنظيمه في مدينة الداخلة المحتلة (الصحراء الغربية) لكونه - كما قالوا- «يشكل انتهاكا جسيما للقانون الدولي». كما ذكر الرئيس الصحراوي بمشاركة سابقة لمسؤولين أمميين في ملتقيات منتدى كرانس مونتانا، داعيا الأمين العام الأممي إلى «ضمان عدم مشاركة اي مسؤول أممي في هذا الملتقى» وذلك من خلال استعمال «المساعي الحميدة» لاقناع المغرب و منتدى كرانس مونتانا بان تنظيم الملتقى في هذا الوقت قد يجعل - كما قال- التزام المنظمة الأممية بعالم أكثر انسانية وعدلا «مجرد أضحوكة».
واعتبر أيضا أن تنظيم الملتقى يهدد «بتقويض الجهود الحالية المبذولة من طرف المبعوث الشخصي للامم المتحدة السفير كريستوفر روس من أجل التوصل إلى حل سياسي عادل دائم ومقبول لدى الطرفين يكفل تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية» كما تنص على ذلك العديد من قرارات مجلس الأمن الدولي.
ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com