الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الأردن يعلن استعداده لإطلاق سراح ساجدة الريشاوي مقابل الطيار الرهينة لدى " داعش "

أكدت الحكومة الأردنية اليوم الأربعاء بأنها جاهزة لإطلاق سراح الجهادية العراقية المحكوم عليها بالإعدام ،مقابل إطلاق سراح الطيار الأردني الذي أحتجز كرهينة من قبل تنظيم الدولة الإسلامية داعش .

و حسب طوكيو فإن تسجيل للتنظيمات الجهادية نشر أمس الثلاثاء على الساعة الثانية زوالا بتوقيت غرينتش ،يهدد فيه تنظيم الدولة الإسلامية بقتل رهينة ياباني و طيار أردني في حال عدم إطلاق سراح الرهينة الجهادية ساجدة الريشاوي خلال 24 ساعة .

و وفق ما أكده التلفزيون الأردني نقلا عن الناطق الرسمي باسم الحكومة علي مومني فإن " الأردن مستعد بشكل تام لإطلاق سراح السجينة ساجدة الرشاوي مقابل إطلاق سراح الطيار الأردني معاذ الكسابة و عدم المساس بحياته مطلقا ".

و أضاف " أن أولوية الأردن منذ بداية الأزمة هي ضمان حياة ابننا الطيار معاذ الكساسبة "

و في ذات السياق أكد مسؤول تحفظ عن ذكر إسمه بأن بلاده" تعطي الأولوية لأي أمر في مصلحة الطيار الأردني و سلامته"

نافيا في ذات السياق المعلومات المتداولة حول تحويل الجهادية العراقية من سجنها استعدادا لاطلاق سراحها ، و قد حكم على ساجدة الريشاوي بالإعدام في الأردن بعد مشاركتها في التفجيرات التي خلفت 60 قتيلا في نوفمبر 2005 بعمان .

و أشارت مصادر رسمية عسكرية أردنية بأن التسجيل الذي بثه التنظيم يطالب فيه بساجدة ، مقابل الرهينة الياباني ،و لكن المجموعة الجهادية لم تشر إلى الإفراج عن الطيار الأردني في حال تسليمها."في المقابل هددت بقتل الرهينتين"

و ناشد والد الطيار الأردني مساء الثلاثاء السلطات و طلب منهم تنفيد مطالب تنظيم الدولة الإسلامية ،حيث نظم عشرات الأشخاص من قبائل محافظة الكرك من بينهم أقارب و عائلة الطيار وقفة احتجاجية أمام مقر الحكومة بعمان .

" نطالب بعودة معاذ ،لدينا مطلب واحد هو اعادة معاذ مهما كان ثمن ذلك "

و قد تم القبض على معاذ الكساسبة في 24 ديسمبر الماضي بعد تحطم طائرة أف 16 شمال سوريا ،بينما كان مهمة ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في إطار التحالف الدولي ضد التنظيم .

و الصحافي المستقل الذي أحتجز نهاية أكتوبر بسوريا ،و قد أكد نائب وزير الخارجية الياباني ياسو هيدي ناكاياما صباح الأربعاء في تصريح للصحافيين في عمان " حاليا ليس لدي معلومات جديدة " و أضاف بأن المحاورات متواصلة و رفض منح تفصيلات في الموضوع .

و في مقطع فيديو نشر في 20 جانفي الماضي ،طالب فيه تنظيم الدولة الإسلامية بدفع مبلغ 200 مليون دولار مقابل الإفراج هن الرهينتين اليابانيتين ،مهددا بذبحهما خلال 72 ساعة في حالة لم تتم تلبية طلبه.لكن عملية دفع الفدية لم تتم ،حيث أعلنت المجموعة الجهادية السبت الماضي إعدام الرهينة ياكاو مطالبين بإطلاق سراح السجينة العراقية

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com