الخميس 16 ماي 2024 الموافق لـ 8 ذو القعدة 1445
Accueil Top Pub

الرئيس الفلسطيني محمود عباس: اتفاقيات التطبيع مع الكيان الصهيوني "وهم ولن يكتب لها النجاح"

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الثلاثاء، أن اتفاقيات "ابراهام" للتطبيع مع الكيان الصهيوني "وهم ولن يكتب لها النجاح"، مؤكدا أن "السلام و الأمن لن يتحققا إلا بنهاية الإحتلال".  

  واعتبر الرئيس عباس في كلمة مسجلة بافتتاح المؤتمر العلمي المحكم الأول حمل اسم (الرواية الصهيونية ما بين النقض والتفكيك)، في مدينة رام الله وعبر الربط التلفزيوني مع غزة، "إن ما يسمى اتفاقات ابراهام التطبيعية هي وهم، لن يكتب له النجاح"، مشددا على أن السلام والأمن "لن يتحققا إلا بنهاية الاحتلال ونيل الشعب الفلسطيني حقوقه بالحرية والاستقلال والدولة بعاصمتها القدس الشريف".  

  وقال أنه "رغم من قبولنا بتسوية تاريخية مؤلمة بالاعتراف بدولة إسرائيل على حدود عام 1967 وفق قرارات الأمم المتحدة 242 و338 وتوقيع اتفاق أوسلو عام 1993، فقد نقضت إسرائيل هذه الاتفاقيات".  

  وأضاف الرئيس الفلسطيني أن الإحتلال الإسرائيلي استمر في عمليات "سرقة الأراضي وإنشاء المستوطنات وخلق نظام فصل عنصري وتطهير عرقي بالقوة العسكرية"، مشيرا إلى أن العالم بدأ "يرى إسرائيل على حقيقتها كدولة احتلال وفصل عنصري".

 وأكد أن مساهمة الباحثين المشاركين في هذا المؤتمر سيكون لها أثر هام لتوضيح وشرح "حقيقة الأساطير والروايات الكاذبة لهذا المشروع الصهيوني، الذي صنعته دول الغرب لأهداف استعمارية بحتة".  

  وأشار الرئيس الفلسطيني إلى أن الرأي العام الدولي يشهد "تحولا تدريجيا للإقرار بالرواية الفلسطينية، وبخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، ودول أوروبا، التي أنشأت وساهمت ومولت دولة إسرائيل بل ودافعت عن وجودها وتوافقها بشكل دائم".  

   وقال "لقد أصبحت هناك قناعات وتحولات في الرأي العام الشعبي العالمي وعلى صعيد البرلمانات نحو إعادة الاعتبار للرواية الفلسطينية، وهذا الأمر يحتاج إلى مواصلة العمل، والحشد للوصول إلى صنّاع القرار في جميع هذه العواصم، للتأكيد على أصالة شعبنا الفلسطيني وحقه في أرضه وأرض أجداده".  

واعتبر الرئيس الفلسطيني أن المؤتمر "يفند وينقض الرواية الصهيونية التي تزيف الحقيقة والتاريخ، والتي تؤكد جميع الوثائق والأبحاث أنها صناعة استعمارية، لقد خططوا ونفذوا لزرع إسرائيل كجسم غريب في هذه المنطقة لتفتيتها وإبقائها ضعيفة".  

   ووقعت الإمارات والبحرين "اتفاقات إبراهام" مع الكيان الصهيوني في العاصمة الأمريكية واشنطن في سبتمبر الماضي، وفتحت هذه الاتفاقات لاحقا الطريق أمام دول أخرى لتطبيع علاقاتها مع إسرائيل مثل المملكة المغربية والسودان.  

 من جهته، قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إن الصراع في فلسطين "لم يحسم لا على الأرض ولا على السكان ولا على الرواية، مشيرا إلى أن الصراع مازال بالمسارات الثلاثة".  

 وأضاف اشتية في كلمة خلال المؤتمر، "أمام إسرائيل إما أن تذهب لمسار سياسي جدي حقيقي مبني على حل الدولتين أو ستموت موتا ديمغرافيا"، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني لأول مرة منذ عام 1948 أصبح عدده داخل فلسطين أكثر من اليهود ب250 ألف إنسان".  

  وأفاد رئيس الوزراء الفلسطيني بأن حكومته تعمل مع الباحثين المحليين والدوليين لإعادة صياغة الرواية عن فلسطين.

وأج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. أصبحت تحت وصاية وزارة الإعلام في 16 نوفمبر 1967م.
تعرضت لتعريب جزئي في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com