الجمعة 20 جويلية 2018 الموافق ل 2458334 1436 العدد: 16319
    pdf النصرالأرشيف

    كراس الثقافة

اخبار محلية

البليدة

ترحيل أكثر من 1400 عائلة  من أصحاب البنايات الهشة خلال الســــنة الجارية
كشف أول أمس والي البليدة محمد وشان على هامش الدورة الرابعة للمجلس الشعبي الولائي عن ترحيل 1472 عائلة من أصحاب البنايات الهشة خلال السنة الجارية، وأضاف الوالي بأن عمليات الترحيل مست أغلب بلديات الولايات وتم توزيعهم على عدة مواقع.

الأربعاء, 24 ديسمبر 2014
 

بسكـرة

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 

تراجع إنتاج الزيتون بعين زعطوط يرفع السعر إلى 1200 دج
عرف إنتاج الزيتون هذا الموسم ببلدية عين زعطوط الجبلية الواقعة شمال ولاية بسكرة ، انخفاضا غير مسبوق مقارنة بالسنوات الأخيرة  بهذه المنطقة التي تعرف انتشارا لهذا النوع من الإنتاج إلى جانب جودة نوعية زيت الزيتون بها. و هو ما انعكس على الأسعار التي بلغت 1200 دج للتر الواحد من زيت الزيتون. و بالرغم من التفسير الطبيعي الذي قدمه بعض المنتجين بهذه المنطقة في إنتاج الزيتون الذي يعود حسبهم إلى ظاهرة التناوب الطبيعي أي ما يعرف  بالتعاقب المسجل بين سنة وأخرى، إلا أن المختصين في المجال الفلاحي أرجعوا ذلك إلى أسباب أخرى وفي مقدمتها  الندرة الحادة في مياه السقي، إلى جانب حالة الجفاف التي ضربت المنطقة بالموازاة مع  الظروف المناخية التي ميزت الصائفة الماضية بفعل موجات الحر الشديدة و التي لا تزال أثارها واضحة للعيان على مستوى حقول الزيتون.

الأربعاء, 24 ديسمبر 2014
 

باتنة

اتفاقــــيات شراكـــــة لضمان تــــــكوين أفضــــــل لمتربـــــصي التكـــــوين المهــــني
أمضت أول أمس مديرية التكوين المهني والتمهين لولاية باتنة ،اتفاقية شراكة مع مديرية التشغيل و اتفاقية أخرى مع الشركة العمومية للكهرباء الريفية والحضرية، وتهدف الاتفاقيتان التي وقعتا على هامش زيارة وزير التكوين والتعليم المهنيين للولاية، لضمان تكوين إضافي للمتربصين بمؤسسات التكوين وضمان توجيههم نحو الحياة المهنية.

الأربعاء, 24 ديسمبر 2014
 

ام البواقي

تقييم المستخدمين: / 3
سيئجيد 

طالبوا بمحاربة "الفرود" وإزالة ممهلات عشوائية وتغطية الحفر
سائقو سيارات الأجرة يحتجون بسياراتهم أمام مقر أمن دائرة عين البيضاء
قام أمس أزيد من 130 سائق سيارة أجرة للنقل الحضري بإقليم دائرة عين البيضاء بأم البواقي على الاحتجاج بركن سياراتهم أمام مقر أمن الدائرة تنديدا منهم بالظروف المزرية التي يعملون فيها، إلى جانب مطالبتهم مصالح الشرطة بالتدخل لمحاربة ظاهرة ركن أصحاب سيارات الفرود لمركباتهم في النقاط المخصصة للسيارات الشرعية، بالإضافة إلى طرحهم عديد النقاط المتعلقة باهتراء الطرقات وانتشار الممهلات التي تلحق في كل مرة أعطابا بالمركبات.

الأربعاء, 24 ديسمبر 2014
 

قسنطينة

حسب رئيس البلدية
نحو غلق المحلات التي لا تحترم مواعيد رمي القمامة بوسط المدينة
قال رئيس بلدية قسنطينة بأنه سيُشرع ابتداء من شهر جانفي المقبل، في غلق المحلات الواقعة بوسط المدينة و التي لا يحترم أصحابها مواعيد رمي النفايات، و ذلك بالتزامن مع التحضير لتظاهرة عاصمة الثقافة العربية، كما اتهم "المير" مديرية النقل بتعطيل وضع الإشارات الضوئية بعدم إتمام دراسة في هذا الشأن.

الأربعاء, 24 ديسمبر 2014
 

أمام ارتفاع اللصوصية و الاعتداءات


نصـب كاميـرات أمنية لمراقبة الشوارع و الطــرقات الرئيســية بتبســـة
كشف والي ولاية تبسة مبروك بليوز يوم أمس أن مصالح الولاية ،شرعت في نصب كاميرات مراقبة رقمية في عدد من الأحياء والشوارع الرئيسية، وبمداخل ومخارج  عاصمة الولاية ، في إطار مكافحة  مختلف الجرائم ، سواء المرتبكة ضد الأشخاص أو الممتلكات، والأعمال التخريبية والإرهابية.

الأربعاء, 24 ديسمبر 2014
 

الطارف


قـــارورة  غــــاز البوتـــان تتعدى 800 دينار بمنـــاطق الشريـــــط الحـــــدودي
يشتكي سكان المناطق الحدودية بالطارف، من ندرة في قارورات غاز البوتان  والتي زادت عليها الممارسات السلبية حسبهم  من قبل بعض التجار والموزعين في  المضاربة بهذه المادة الحيوية، وهو ما أدى إلى إلتهاب أسعارها التي فاقت حدود 800دينار للقارورة.

الأربعاء, 24 ديسمبر 2014
 

بئر العاتر

العشـــــرات من سكــــــان حســـــاي الكرمـــــة  يطالبــــــون بطريق لتجنـــب خطـــر الألغـــــام
تجمهر صبيحة يوم أمس العشرات من سكان منطقة « حساي الكرمة « الريفية  الواقعة على بعد 50 كلم جنوب شرق مدينة بئر العاتر  بمقر البلدية ، رافعين جملة من الانشغالات تتعلق بضروريات الحياة اليومية لتحسين الإطار المعيشي و على رأسها تعبيد الطريق لتجنب خطر ألغام الجماعات الإرهابية المزروعة على طول مسلك ترابي يعبرونه يوميا.حرص المتجمهرين، انصب على الإسراع في إنجاز طريق معبد يمتد من الطريق الوطني رقم 16 باتجاه القرية على بعد 17 كلم ،

الأربعاء, 24 ديسمبر 2014
 

سطيف

توفيـــر الانترنيــت لكل الزبائن الذين يملكـــون خطوطا هاتفيــة ثابتــة
شرعت مؤخرا اتصالات الجزائر بسطيف في تعميم خدمة الانترنيت ذات التدفق العالي عبر مختلف مناطق الولاية ،حيث دعت بالمناسبة كل زبائنها الذين يملكون خطوطا هاتفية ثابتة إلى التقرب من وكالاتها التجارية القريبة من سكناهم قصد الاستفادة من هذه الخدمة التي توفر لهم عروضا مغرية  وفي هذا السياق أعطت المديرية العملية لذات المؤسسة إشارة انطلاق حملة تحسيسية وتسويقية عبر البلديات التي استفادت مؤخرا من عملية الربط بالألياف البصرية ،بالإضافة إلى تنظيم أبواب مفتوحة ينتظر أن تمس كل مناطق الولاية حول أهمية هذه العملية وكيفية الاستفادة منها .

الأربعاء, 24 ديسمبر 2014
 

فيما تم حبس 03 من المعترضين على مشروع للمياه

تقييم المستخدمين: / 1
سيئجيد 

الإفـراج عن 18 موقـوفا عقب احتجاجات غلـق بلديـــة قنواع بالقــل
أمر أمس قاضي التحقيق لدى محكمة القل غرب ولاية سكيكدة، بوضع 03 أشخاص من المعترضين على إقامة مشروع تزويد قرية أفنسو ببلدية قنواع 36 كلم عن القل بالمياه، أين منعوا المقاول المكلف بالانجاز من مواصلة الأشغال ،بحجة أن الينابيع الطبيعة التي خصصت لجب المياه منها تابعة لملكيتهم، فيما أفرج مؤقتا على اثنين آخرين منهم في انتظار المحاكمة يوم 29 ديسمبر الجاري .

الأربعاء, 24 ديسمبر 2014
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 1 من 1728